الرئيسيةريادة

بنك الاتحاد يؤكد دعمه للريادة ويرعى مسابقة “ستارت اب باتل“

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين  

ضمن مساعيه المستمرة ومبادراته المتعددة لدعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة، وحرصه على تحفيز الشباب لتحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية وشركات ناشئة قادرة على النمو والتوسع والمساهمة في الاقتصاد، رعى بنك الاتحاد مؤخرا مسابقة “ستارت اب باتل جو” الممولة من الاتحاد الأوروبي.

وضمن رعايته هذه اسهم بنك الاتحاد في تقديم جوائز الفائزين  في هذه المسابقة التي استهدفت الرياديين في كل محافظات المملكة.

وجرى عقد المرحلة النهائية من المسابقة يوم 13 من شهر تموز الجاري في جامعة الحسين التقنية في مجمع الملك الحسين للاعمال ، حيث شارك في المرحلة النهائية افكار وشركات من خمسة محافظات : عمان، اربد، الزرقاء، الكرك والعقبة، وتم اختيار ثلاثة فائزين حصل كل منهم على جوائز نقدية مولها بنك الاتحاد وشركة ريتاج للصناعات الدوائية. 

وقالت الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد ناديا السعيد بان البنك يواصل دعمه لبيئة ريادة الاعمال في المملكة وذلك لايمانه بان الريادة هي المستقبل للاردن.

واكدت بان هذا الدعم يأتي ترسيخاً لاستراتيجية البنك الثابتة في دعم الريادة والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع انحاء المملكة، مع تميز هذه المسابقة في استهدافها للرياديين في المحافظات.

واضافت : ” ندرك اهمية التوجه الى عالم التكنولوجيا والتجارة الرقمية. لذلك، نسعى في بنك الاتحاد لإيجاد الفرص التي تمنح كل من نتعامل معهم التمكين اللازم داخل هذا العالم المليء بالإمكانيات، بما يمهد الطريق أمامهم نحو تشكيل المستقبل الذي يحلمون به”. 

وفي المرحلة النهائية لمسابقة ” ستارت اب باتل جو” عرضت عشرة افرقة من خمسة محافظات : عمان، اربد، الزرقاء، الكرك والعقبة، افكارها امام لجنة متخصصة وتم اختيار ثلاثة فائزين حصل كل منهم على جوائز نقدية.

واقميت المسابقة ضمن جهود الاتحاد الاوروبي لدعم وتنمية قطاع ريادة الاعمال في المملكة وبتمويل من مشروع المبادرة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية التابع للاتحاد الاوروبي ، حيث نظمت المرحلة النهائية من المسابقة بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة وممثل من بعثة الاتحاد الاوروبي في المملكة.

وتنافس الشباب الأردني خلال العام الماضي والحالي في مسابقة ” ستارت اب باتل جو” والتي كانت مسابقة شاقة ومجزية لريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار، حيث شارك في المسابقة المئات من الشباب الأردنيين الطموحين، كانت المسابقة على مدار السبعة أشهر الماضية في خمس مدن رئيسية في المملكة، تأهلت عشر أفكار ريادية للمرحلة النهائية من خلال 13 فعالية، وكانت الأفكار مبتكرة لمعالجة بعض من تحديات التنمية والصناعة الأكثر أهمية في الأردن من خلال مسابقة “ستارت اب باتل جو” الممولة من الاتحاد الأوروبي.

سيتم عرض النتائج النهائية لأفضل 10 فرق تمثل محافظاتها أمام لجنة تحكيم، حيث يمثل كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم خلفية وخبرة مختلفة. قامت مسابقة “ستارت اب باتل جو” بتشكيل فريق متميز من رواد الأعمال المتمرسين لتوجيه وتدريب ومساعدة رواد الأعمال الناشئين لتعريف وتحديد أفكارهم وحلولهم لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه قطاع الأعمال الأردني، في قطاعات مثل السياحة ومستحضرات التجميل والتكنولوجيا والألعاب والبلاستيك والمطاط والبيئة، والتي تشكل أهم القطاعات الحيوية للتنمية الاقتصادية في الأردن.

وصل من عمان إلى النهائيات كل من فرق “ياللا غو” و”إي أيه سمبل” و”ثري دي” و”رايز إت” و”مارثا تيم” و”آرتشيسمايلز”، وفريقا “كودي” و”بايونيرز” من إربد اللذان اهتما بقضايا البيئة والصحة في تطبيقاتهم. من الكرك، وصل فريق “عتيق” الذي اتجه لإتاحة فرص عمل للمهارات المحلية من خلال إنتاج قطع فنية من الخشب للاستخدام في ديكورات المنازل. من العقبة، وصل تطبيق “توب بوفيه” إلى النهائيات ليوفر للنساء المحليات الفرصة لبيع الطعام المحضر منزليا مع خدمة التوصيل، ومن الزرقاء “مسرح العقل”، وهو تطبيق تفاعلي لتعليم النشئ ما بين 6 إلى 14 سنة.

و استفاد المئات من المشاركين الذين لم يصلوا إلى المرحلة النهائية من التوجيه والإرشاد وبناء القدرات، الأمر الذي ساهم في تطوير إضافي لنموذج أعمال المسابقة. وتم ذلك من خلال مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالإشتراك مع حواضن الأعمال المشاركة في مختلف أنحاء المملكة.

وتشكل الفعاليات جزءًا من جهود الاتحاد الأوروبي لدعم تنمية القطاع الخاص في الأردن، وذلك من خلال التمويل المشترك لمبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن لتحديد رواد الأعمال الموهوبين وتحويلهم إلى شركات ناشئة ناجحة. إن مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن هو جزء من برنامج أكبر للاتحاد الأوروبي بهدف دعم وتطوير القطاع الخاص في الأردن لمدة 3 سنوات. تقوم خمس شركات حاضنات ومسرعات أعمال رائدة في مختلف أنحاء المملكة بدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في عدة مجالات، كما يستمر الدعم من مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن مع وجود فرص للتقديم مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للمشروع.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى