الرئيسيةهواتف ذكية

“هواوي” تفجر مفاجأة بشأن نظام تشغيلها الخاص

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
كشفت عضو مجلس إدارة “هواوي” ونائبة رئيس الشركة، كاثرين تشن، أن نظام تشغيل “هونغمنغ” الخاص بالشركة الصينية غير مخصص للهواتف الذكية.

وأشارت تشن إلى أن ” هواوي ” عازمة على الاستمرار في استخدام نظام تشغيل ” اندرويد ” من غوغل لهواتفها الذكية، وفق ما نقلت وكالة الانباء الصينية “شينخوا”.

وذكرت تشن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، بأن “هونغمنغ” غير مصمم للهواتف الذكية، مشيرة إلى أنه مصمم للاستخدام الصناعي.

وقالت تشن: “في الوقت الذي تضم فيه أنظمة التشغيل عادة عشرات الملايين من عدد أسطر الشيفرة، فإن هونغمنغ يحتوي على أقل من ذلك، إذ يضم مئات الآلاف، ولذلك فهو آمن للغاية. فنظام هونغمنغ لديه كمون منخفض للغاية مقارنة بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية”.

وأضافت، أن هواوي أصبحت في السنوات الأخيرة شركة عالمية رائدة في بيع الأدوات الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد، وتنوي الشركة المضي قدما في استخدام نظام أندرويد.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى