اتصالاتخاص

رئيس تنفيذي جديد لـ “أورانج” نهاية اب المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

من المنتظر أن تستقبل مجموعة الإتصالات الاردنية ” اورانج الاردن” رئيسا تنفيذيا جديدا قبل نهاية شهر اب ( اغسطس ) ليتسلّم مهام الإدارة التنفيذي للشركة المشرفة على ثلاث خدمات رئيسية في السوق المحلية : الثابت، الخلوي، والانترنت عريض النطاق اللاسلكي.

وقال مصدر مسؤول مقرّب من إدارة الشركة بانّ المجموعة الفرنسية ” اورانج العالمية” – المالكة لحصة الاغلبية في مجموعة الاتصالات الاردنية بـ 51 من اسهم الشركة الاردنية – قررت تعيين الفرنسي ” جيروم هينك” رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة خلفا للرئيس التنفيذي الحالي للشركة جان فرانسوا توما الذي أدار دفة القيادة في الشركة خلال فترة السنوات الثلاث الماضية.

واكد المصدر لـ ” هاشتاق عربي” بان مهام توما ستنقل الى الرئيس التنفيذي الجديد قبل نهاية شهر اب ( اغسطس ) المقبل، ليتسلم الادارة بداية شهر ايلول ( سبتمبر ) المقبل.

وياتي تعيين الرئيس التنفيذي الجديد لشركة ” اورانج الاردن” مع تحولات محورية تشهدها الشركة الاردنية وقطاع الاتصالات الاردني مع مزيد من التوجه لخدمات الانترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع اللذين استثمرت فيهما الشركة لسد احتياجات السوق الاردنية من خدمات البيانات، كما يتزامن تعيين الرئيس التنفيذي الجديد للشركة مع تراجع في الايرادات والارباح للشركات نتيجة المنافسة الشديدة المحلية والعالمية من تطبيقات التراسل الفوري.

وكانت النتائج المالية لشركة ” اورانج” اظهرت انخفاض صافي ربح المجموعة ( الربح بعد الضريبة ) بنسبة بلغت 18.5 %؛ حيث وصل صافي الربح الى 42 مليون دينار في عام 2014، مقارنة مع 51.7 مليون دينار في العام السابق 2013؛ حيث ارجعت المجموعة هذا الانخفاض الى الانخفاض في الدخل التشغيلي.

 

كما اظهرت البيانات المالية للمجموعة انخفاض ايراداتها بنسبة بلغت 3.2 %؛ حيث بلغت الايرادات 345 مليون دينار في عام 2014 مقارنة مع 356.4 مليون دينار في عام 2013، وعزت المجموعة هذا الانخفاض الى المنافسة الشديدة في قطاع الاتصالات، ومضاعفة نسبة الضريبة الخاصة على الاتصالات الخلوية.

 

وحسب النتائج المالية لـ “اورانج الاردن” فقد شهدت قاعدة المشتركين انخفاضا نسبته 2.4 % لتصل بذلك الى 3.99 مليون مشترك في عام 2014 مقارنة مع 4.09 مليون مشترك في نهاية 2013.

 

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى