اقتصاد

إستثمارات متوقعه بقيمة 200 مليون دولار في المملكة بالطاقة البديلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الاجانب في البحرين فادي المجالي إن أعضاء من الجمعية أبدوا اهتماما بالاستثمار في السوق الأردنية، خصوصا في مجال الطاقة البديلة المتجددة.

واضاف، على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر المغتربين الاردنيين في الخارج لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن لقاءات مع عدد من المستثمرين من دول عدة على رأسها الهند ابدوا خلالها اهتماما للاستثمار في الأردن في مجال الطاقة البديلة باستثمار يصل إلى نحو 200 مليون دولار.

أوضح المجالي أن الاستثمار في هذا المجال بات من الضرورات الملحة التي تضمن وفرة الطاقة، لاسيما في الدول التي تشكل فيها فاتورة الطاقة عبئا على ميزانية الدولة.

وأكد أن الاقتصاد الأردني مازال جاذبا للمستثمرين في مجالات متعددة، منوها إلى أن القدرة التي أظهرها الاْردن في مواجهة الأزمات الاقتصادية والسياسية وغيرها على اختلاف اشكالها ومسبباتها، خلق ثقة مطلقة لدى المستثمرين بقوة هذا الاقتصاد وأصبح لديهم رغبة كبيرة في دخول السوق الأردنية.

ومن جانبه، اعتبر المدير التنفيذي لشركة دا سريا شاكتي في غرب مومباي دانيش لامبي إن الاستثمار في مجال الطاقة البديلة في الأردن سيكون مجديا وسيعود بفوائد عديدة للاقتصاد الأردني من خلال تخفيف فاتورة استهلاك الطاقة المرتفعة.

وأكد أن مشروعات عديدة ستطرحها الشركة تصل قيمتها إلى حوالي 200 مليون دولار في المملكة.

المصدر : وكالة الأنباء الأردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى