الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“مشوار” : مسرحية لتعزيز الوعي المروري لدى الأطفال في محافظات المملكة…….. دعمت إنتاجها “توتال الأردن”

هاشتاق عربي

في إطار استراتيجيتها المجتمعية الهادفة إلى تعزيز السلامة على الطرقات، دعمت شركة توتال الأردن إنتاج مسرحية ” مشوار” الهادفة إلى زيادة وعي الأطفال بأهمية الامتثال لقواعد السلامة العامة على الطرقات.

بدأت مسرحية “مشوار”  التي أنتجها فريق الدراما والمسرح في مركز هيا الثقافي  بالتعاون مع شركة توتال الأردن بجولاتها المجانية في محافظات المملكة منذ شباط الماضي، لتعريف الأطفال بالقواعد الرئيسية للسلامة المرورية والسلامة على الطرق التي يجب اتباعها.

ويسعى فريق عمل “مشوار” إلى عرض مسرحيتهم أمام أكثر من 5000 طفل من المحافظات خلال العام الجاري 2019.

وأعربت مدير عام مركز هيا الثقافي، سحاب فريجات، عن شكرها وتقديرها لشركة توتال الأردن لرعايتهم إنتاج هذه المسرحية الهادفة التي “ستسهم في غرس مفاهيم الوعي المروري لدى أطفالنا والحد من الممارسات الخاطئة”، مشيرة إلى حرص مركز هيا الثقافي على تعريف الأطفال بالقضايا والمفاهيم التعليمية والسلوكية المهمة من خلال تصميم البرامج الفنية والإبداعية لهم، حيث تعد الفنون المسرحية من أهم البرامج التي يوليها المركز اهتمامه.

وبينت فريجات، أن عرض مسرحية “مشوار” في جميع المحافظات ينبع من خطط مركز هيا الثقافي بجعل جميع برامجه الثقافية متاحة لأكبر عدد ممكن من الأطفال في الأردن.

من جانبه، قال مدير عام شركة توتال الأردن ستيفان لاباو:””تعد السلامة على الطرقات واحدة من أبرز أولويات برامج المسؤولية الاجتماعية لتوتال هذا العام ونعمل بجد لتنفيذها، وسوف تدعم” مشوار “سوف جهودنا هذه من خلال وصولها إلى عدد كبير من الأطفال في جميع المحافظات المملكة، حيث نسعى من خلالها إلى ترسيخ أخلاقيات وقواعد السلوك المروري السليم في حياة أفراد المجتمع ، وخاصة الأطفال منهم، الذين ستنمو معهم هذه المعلومات خلال مراحل عمرهم”، معرباً عن تقديره لجهود مركز هيا الثقافي وفريق الدراما على لعرض قواعد السلامة على الطرق بطريقة جميلة و فنية تجذب انتباه الطلبة وتساعد على تغير اهتماماتهم “

تم افتتاح مركز هيا الثقافي كجمعية خيرية لا تسعى للربح في 14-11-1976 من قبل صاحب الجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال المعظم والمغفور لها الملكة علياء بحضور كريمتهم سمو الأميرة هيا بنت الحسين المعظمة، وكان الهدف من إنشائه تطوير قدرات ومهارات الأطفال الفنية والثقافية وصقل مواهبهم واستثمار هذه المواهب على أفضل صورة.

تم تجديد المركز وتوسعته وتحديثه بالكامل وإطلاقه في نهاية عام 2014 ليجمع كافة الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والتعليمية والترفيهية في مكان واحد وتتمثل رؤيته بأن يصبح مركزا حيويا للإبداع والاكتشاف والتعلم التجريبي، الأمر الذي سيجعل الثقافة والفن في متناول كافة الأطفال في الأردن.

وتأسست ” توتال الاردن” في المملكة عام 2007 وافتتحت أولى محطاتها عام 2009. وفي عام 2013 حصلت توتال الأردن على رخصة تسويق المشتقات النفطية من الحكومة الأردنية بما أسهم في تعزيز حضور ومكانة وخدمات توتال في المملكة، حيث تقوم توتال الأردن بموجب هذه الرخصة بتسويق المشتقات النفطية إلى ثلث محطات المحروقات في المملكة. واليوم، تدير توتال الأردن أكثر من 170 محطة في مختلف محافظات المملكة. وقد قدمت توتال الأردن مفاهيم جديدة أثرت إيجابياً على قطاع توزيع المشتقات النفطية وتحديداً فيما يتعلق بجودة الخدمات المقدمة مثل بطاقة توتال وخدمة (دفا) لتوصيل الديزل للمنازل محلات غيار الزيت، وهي واحدة من الشركات السباقة في مجالها في الحصول على شهادات ISO 9001 و 14001 و 18001، كما تحرص توتال الأردن على الالتزام بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال التركيز على خدمة كافة المجتمعات المحلية التي تتواجد بها إيماناً منها بأهمية المساهمة في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية ضمن مسؤولية الشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى