تكنولوجيا

إتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من القرى البيئية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة، مع شركة قعوار للطاقة اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع القرى البيئية.

ووقع الاتفاقية عن ادامة مديرها التنفيذي المهندسة يارا عبدالصمد وعن شركة قعوار مديرها التنفيذي حنا زغلول.

وتشمل المرحلة الثانية، التي سيبدأ تنفيذها في شهر آب، تركيب ألواح لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية باستطاعة إجمالية تبلغ 107 كيلوواط في مركز صحي غور المزرعة ومدرسة طواحين السكر/ غور المزرعة ومسجد الطفيلة الكبير، ومسجد الرويم بالطفيلة، ومركز صحي العيص بالطفيلة ومدرسة الطفيلة الثانوية للبنات ومدرسة الطفيلة الثانوية للبنين.

ومن المقرر ان يزود المشروع غور المزرعة والطفيلة بما يزيد على 234 ألف كيلوواط ساعة سنوياً، مغطياً كامل الاستهلاك الكهربائي لمعظم المباني المستفيدة.

وأطلقت الجمعية في بداية عام 2014 بهدف تحسين ظروف المعيشة في قرى الأردن من خلال توفير موارد نظيفة ومستدامة وبأسعار معقولة، والحد من الأثر السلبي لموارد الطاقة التقليدية على البيئة وتقديم حلول معقولة ومستدامة وصديقة للبيئة وتعزيز العلاقة بين المجتمعات القروية والقطاع الخاص.

ومشروع القرى البيئية يأتي تطبيقاً لرسالة الجمعية التي تدعو لتوليد طاقة محلية نظيفة ومساعدة المناطق الأقل حظاً عن طريق التخفيف من عبء فواتير الكهرباء على المستفيدين.

 

 

وتأمل الجمعية أن تمهد هذه المبادرة الطريق للمزيد من مشاريع الطاقة المتجددة في قرى الأردن بالتعاون مع الجهات المانحة والشركات الأعضاء في جمعية إدامة وشركة توزيع الكهرباء.

المصدر : وكالة الأنباء الاردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى