الرئيسيةتكنولوجيا

بنتلي تطلق “سيارة المستقبل”.. كهربائية بتصميم فاخر

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
بمناسبة مرور 100 عام على انطلاقها، كشفت شركة “بنتلي” البريطانية عن سيارة حديثة، تقول إنها كهربائية بالكامل، وصديقة للبيئة.

وتقول بنتلي إن مركبتها الفخمة الجديدة كهربائية بالكامل وصديقة للبيئة، وستشكل بداية لطراز جديد ستعمل الشركة على إنتاجه.

وبحسب مسؤول التصميم في الشركة، ستيفان سيلاف، فإن “EXP 100” تمثل نوع السيارات الجديدة التي تريد الشركة تصنيعه في المستقبل.

ويحافظ الشكل الجديد للسيارة على التصاميم التي عرفت بها بنتلي في السابق، علما أنه بمقدور المركبة قطع مسافة 440 ميلا بعملية شحن واحدة.

وارتفعت مبيعات شركة بنتلي 10 أضعاف تقريبا منذ عام 2003، رغم انخفاضها نوعا ما في 2016، وتأمل الشركة في أن تساهم السيارة الجديدة في رفع الطلب على مركباتها.

ولا توجد معلومات عن ثمن السيارة الجديدة، إلا أن أرخص سيارة تبيعها بنتلي في الأسواق لا يقل ثمنها عن 200 ألف دولار.

ويمكن أن تبلغ سرعة السيارة القصوى 186 ميلا في الساعة، وهي قادرة على الانطلاق من السكون والوصول لسرعة 100 كيلومتر في غضون 2.5 ثانية.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى