الرئيسيةريادة

الغرايبة يبحث مع نائب رئيس الوزراء العراقي مجالات التعاون الاقتصادي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بحث  وزير الاقتصاد الرقمي  والريادة  المهندس مثنى الغرايبة خلال لقائه في  بغداد  نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور فؤاد حسين، سُبل ومجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وأهمية تبادل الخبرات في مجالات الاقتصاد الرقمي والدفع الإلكتروني. 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الغرايبة للعراق على  رأس وفد  كبير يضم ٣٠ شركة أردنية   للمشاركة في فعاليات مؤتمر التحول الرقمي في القطاع المالي، المنعقد في  بغداد،  بتنظيم من الجمعية الاقتصادية العراقية الأردنية، وجمعية المصارف العراقية، بالتعاون مع جمعية إنتاج الاردنية، بهدف تمكين الشركات الأردنية من عرض قدراتها وإمكاناتها للقطاع المصرفي العراقي، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.  

وأكد الغرايبة خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في بغداد الدكتور منتصر العقلة، على  الامكانات والقدرات التي تتميز بها الشركات الأردنية في مجالات التحول الرقمي والدفع الإلكتروني، وأن الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين يضع خبراته وإمكاناته بين أيدي الأشقاء في العراق.

وعرض الوزير الغرايبة الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الاقتصادية، مؤكداً في الوقت ذاته على تقديم  التسهيلات اللازمة للمستثمرين العراقيين في الأردن. 

ودعا الغرايبة خلال اللقاء منح الشركات الأردنية التسهيلات اللازمة للدخول للأسواق العراقية، لتتمكن من عقد شركات مع المؤسسات والشركات من القطاعين العام والخاص في العراق في مختلف المجالات، لتطويع خبراتها ونقل تجاربها لدعم وتنمية الاقتصاد العراقي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى