ريادة

تخريج دفعة جديدة من طلبة برنامج الاكسس لمنح اللغة الانجليزية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تخرج أكثر من 400 طالب وطالبة من جميع أنحاء المملكة من برنامج الاكسس لمنح اللغة الانجليزية واستلموا شهاداتهم من السفيرة الامريكية أليس جي ويلز. ويوفّر هذا البرنامج مهارات اللغة الانجليزية للطلبة الموهوبين من فئات المجتمع المحرومة إقتصادياً من خلال دروس ما بعد  المدرسة والدورات المكثفة على مدار سنتين مما يساهم في زيادة فرصهم في الحصول على وظائف وفرص تعليمية أفضل.

 

شجعت السفيرة ويلز في خطابها للحضور الخريجين، منوهة أن : “لا يمكن التقليل بإنجازاتكم.  لقد تطلب الكثير منكم من المثابرة والطموح والانضباط.  لقد تعلمتم من خلال كل ذلك أنكم قادرون على إنجاز أكثر بكثير مما كنتم تظنون. وتعلمتم أن العمل الشاق يؤتي بثماره ويفترض بالإنسان أن يعيش ويتنشق أحلامه، وأن لا تبقى مجرد أحلام.

 

ووصف أحد الخريجين تأثير البرنامج على حياته بالقول “عندما تم تبليغي بأنه تم قبولي في البرنامج كان يومها أسعد يوم في حياتي وأكثرها حظاً. كنت أعرف في ذلك اليوم أنه بداية لمرحلة جديدة في حياتي. مرحلة مليئة بالأمل بحاضر و مستقبل أفضل.”

 

وتحدثت خريجة أخرى كيف أنها تعلمت المسؤولية الشخصية عن طريق البرنامج: “برنامج الاكسس هو جزء مني الآن. طوال هذه الرحلة التعليمية، تعلمنا أن نكون مسؤولين؛ وأن مصير تعليمنا في أيدينا. نقوم بعملنا الخاص، والبحوث الخاصة بنا، ونكتب المقالات الخاصة بنا. ومع مرور الوقت، أصبحنا كلنا عائلة واحدة.  ولدينا مهمة الآن وهو العمل معاً لجعل هذا العالم مكاناً أفضل…”

 

برنامج أكسس لمنح اللغة الإنجليزية هو برنامج للحكومة الأميركية بدأ به في عام 2004 واستفاد منه حوالي 110،000 طالب وطالبة في أكثر من 80 بلداً. وقد بدأت السفارة الامريكية في عمان بتقديم على هذا البرنامج منذ عام 2006،  ومع ما يقرب من 3000 طالب وطالبة أردنيين مشاركين على مر هذه السنين.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى