الرئيسيةتكنولوجيا

30 شركة تقنيّة معلومات أردنيّة تُشارك اليوم في المنتدى الأردنيّ العراقيّ للتحوّل الرقميّ

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تسعى جمعية شركات تقنيّة المعلومات والاتصالات “انتاج” لوصول شركات تقنية المعلومات الأردنية إلى السوق العراقي من خلال الشراكة مع الجمعية الاقتصاديّة الأردنيّة العراقيّة ورابطة المصارف الخاصة العراقيّة ومؤسسة التمويل الدوليّة في تنظيم المنتدى الأردنيّ العراقيّ للتحول الرقمي في القطاع المالي والذي تنطلق أعماله اليوم الأربعاء في العاصمة العراقيّة بغداد، بمشاركة 30 شركة أردنيّة مُتخصصة في تقنيّة المعلومات.

وتهدف جمعية “انتاج” من عقد المنتدى الذي سيشارك فيه وزير الاقتصاد الرقميّ والريادة الأردنيّ مثنى الغرايبة، ووزير الاتصالات العراقيّ نعيم الربيعي ومحافظ البنك المركزيّ العراقيّ علي العلاق، والسفير الأردني في العراق منتصر العقلة لبحث فرص استثمارية جديدة بين الشركات الأردنيّة العاملة في تكنولوجيا المعلومات والقطاع العراقي المالي بالإضافة لتبادل الخبرات في مجال التحوّل الرقميّ، من خلال التشبيك بين الشركات الأردنية والبنوك والشركات العراقية العاملة في القطاع المالي

 وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن شراكة “انتاج” بتنظيم المنتدى يأتي في ظل سعي الجمعية لزيادة فرص التشبيك بين الشركات الأردنية والجهات العراقية، بالإضافة لتمكّين الشركات الأردنيّة من تقديم خبراتها الكبيرة في مجالات التحوّل الرقميّ والتقنيّ لكافة القطاعات العراقيّة، لاسيما وأن الجانب العراقيّ لديه حاجة ماسة في تنفيذ مشاريع التحوّل الرقميّ.

وقال الدكتور حوامدة، أن السوق العراقيّ من الأسواق المهمة للشركات الأردنيّة، في حين أن الشركات الأردنيّة لديها خبرة كبيرة في مجالات بناء وإدارة الأنظمة، لاسيما وأن الشركات الأردنيّة قامت ببناء العديد من الحكومات الإلكترونيّة لدول في المنطقة وساعدت على بناء الأنظمة التي تخدم التحوّل الرقميّ.

وتابع أن هذا المنتدى يعتبر فرصة كبيرة للشركات الأردنيّة لبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات، خاصة وأن السوق العراقيّ يؤمن بالخبرات الأردنيّة في كافة المجالات.

ويشارك في المنتدى كُلّ من الشركات الأردنيّة: الشركة العربية لخدمات الانترنت، الجسور للاستشارات الإعلامية، جلوبيتل، الدائرة الخضراء لتطوير البرمجيات، آفاق حيان، المثلى لخدمات البرمجيات – مينا آيتك، هايبرباي، مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني، الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص، الشرق الأوسط لخدمات الدفع، وشركة الجودة لحلول الأعمال.

وتشارك أيضا: شركة البرمجيات المتقدمة – ريل سوفت، شركة سدرة لبرمجيات الدفع الإلكتروني، التشابك للأعمال التكنولوجية – سينابتك، ثلاثية الذكاء – ترايسمارت، فيتل هولدنغز، دوت جو، الشركة الاردنية للأنظمة الإلكترونية، شركة تكامل، شركة التقدم لبرمجة الكمبيوتر – بروجرس سوفت، شركة البيانات الرقمية، شركة تكنولوجيا الأرشيف الأردنية، شركة أوبتيمايزا، شركة أوراكل، شركة الأنظمة للاستشارات، شركة أوفتيك، شركة ديل، شركة كي بي ام جي، وشركة الناي للاستشارات المعلوماتية والاتصالات، وشركة موضوع دوت كوم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى