مسؤولية اجتماعية

الفيلم الفلسطيني “البرج” ينطلق في دور العرض ابتداءً من 4 يوليو

شارك هذا الموضوع:

تنطلق يوم الخميس عروض الفيلم الفلسطيني “البرج” للمخرج النرويجي ماتس غرورد في برايم سينما، البركة مول في عمّان.
الإعلان التشويقي للفيلم: https://youtu.be/Hv2e80Tx2Rk

البرج فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس غرورد، ويحكي قصة الطفلة وردة صاحبة الـ 11 عاماً، والتي تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين. ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات رومانيا عدل كسرافي، محمد بكري، نجلاء سعيد ومراد حسن.

وحصل البرج على جائزتين خلال مشاركته في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال بشيكاغو وهما جائزة ليف أولمان للسلام وجائزة لجنة التحكيم لثاني أفضل فيلم تحريك، كما شارك في مهرجان القاهرة السينمائي، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بالإضافة إلى مهرجان لندن فلسطين السينمائي، أيام فلسطين السينمائية، مهرجان آنسي الدولي لأفلام التحريك بفرنسا، مهرجان الفيلم العربي بفاماك بفرنسا، مهرجان بوسان السينمائي الدولي، مهرجان هلسنكي السينمائي الدولي، ومهرجان السينما الأوروبية بإشبيلية، كما حصل على عرض بـمتحف الفن في بوسطن. وشارك في أيام القاهرة السينمائية، مهرجان سان سابستيان لأفلام حقوق الإنسان بأسبانيا، مهرجان متروبوليس لسينما الشباب.

الفيلم إنتاج نرويجي سويدي فرنسي مشترك، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي، وإستوديوهات أبو لغد / الشبكة العربية الإعلام في الأردن.

ماتس غرورد مخرج ومصور رسوم متحركة نرويجي، درس الرسوم المتحركة في جامعة فولدا وأكمل دراسته في الدنمارك وبيروت وبكين؛ وقام ماتس بإخراج عدة أفلام قصيرة مثل سانتا كلوز، My Grandmother Beijing وأفلام تحريك أخرى منها Kaja Polmar عام 2006، Piotr Sapegin’s Grandpa is a raisin عام 2006.

وحالياً يُدير ماتس شركة إنتاجه الخاصة Nubbsjangs Productions حيث يطور مشاريع أفلامه بالإضافة لتدريس الرسوم المتحركة، كما عمل في عدة مشاريع وثائقية، وفي 2007 بدأ جرورد العمل على فيلم البرج أول فيلم تحريك وثائقي طويل له، مع المنتج فرانك سوبستاد وTenk.tv.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى