الرئيسيةشبكات اجتماعية

بنك الإسكان راعٍ رئيسي لملتقى برامج التمويل الميسرة وضماناتها في العقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعزيزاً لدوره المصرفي الرائد في السوق الأردني واستمراراً لسياسته في تطبيق مفهوم الاشتمال المالي لمختلف الأفراد والقطاعات الاقتصادية، قدّم بنك الإسكان– البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في الأردن- رعايته لملتقى برامج التمويل الميسرة وضماناتها للشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة العقبة، الذي أقيم يوم الخميس الموافق 4 تموز 2019، تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في فندق الانتركونتيننتال/ العقبة.

وتم خلال الملتقى شرح آلية استفادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الجديدة والقائمة في محافظة العقبة وضمن قطاعات الصناعة، السياحة، الصحة، الزراعة، التعليم، النقل، الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات، من برامج التمويل (قروض وتسهيلات ائتمانية) وضماناتها التي يوفرها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض والبنوك الأردنية التجارية والإسلامية مما يسهم في تحفيز النمو وزيادة التشغيل وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وعرض موظفو بنك الإسكان خلال فعاليات المعرض أبرز الخدمات والمنتجات التمويلية التي يوفرها البنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وآلية السداد وأسعار الفائدة التي توائم احتياجاتهم وتسهم في نمو وتطور هذه المشاريع.

وتأتي رعاية بنك الإسكان لهذا الملتقى، ضمن استراتيجيته الهادفة إلى تعزيز علاقات التّعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية والتّجارية في المملكة، وتأكيداً لحرصه على دعم وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعد العمود الفقري للاقتصاد الوطني من خلال مساعدتها على الوصول إلى مصادر التمويل، وبما يسهم في تعزيز دورها الإيجابي في خلق فرص عمل وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

تجدر الإشارة، إلى أن بنك الإسكان استحدث خلال السنوات الماضية دوائر متخصصة لتقديم خدماتها وحلولها المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تبنى العديد من البرامج التمويلية التي أطلقها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع مؤسسات تمويلية دولية وعربية، إضافة إلى اعتماده لعدد من السياسات التمويلية المرنة التي تلبي احتياجات ومتطلبات لهذه الشركات.

 يُعد بنك الإسكان الذي تأسس في العام 1973 أحد أكبر البنوك الأردنية، ويمتاز بأنه البنك الأول بمعيار عدد الفروع والصرافات الألية في الأردن، حيث يبلغ عدد فروعه 129 فرعاً، بالإضافة إلى 229 صراف آلي منشرة في مختلف محافظات المملكة.

 بدأ بنك الإسكان عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية  كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 444 مليون دولار)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة إلى أن أصبح مجموع حقوق الملكية 1,045 مليون دينار (أي ما يعادل 1.5 مليار دولار) كما هو الوضع في نهاية عام 2018.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى