تكنولوجيا

الحكومة تعيد احياء مبادرتي REACH  و Eduwave

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تم في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عقد اجتماع مجلس الشراكة بين القطاع العام والخاص ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقدها الوزارة بهدف زيادة التعاون بين الوزارة والمعنيين في القطاع، والاطلاع على القضايا التي تهمهم، ومحاولة تذليل العقبات والصعوبات التي تواجهها الشركات العاملة في القطاع.

وخلال الاجتماع، اكدت وزيرة الاتصالات مجد شويكة على الاهمية التي توليها الحكومة لتحويل الاردن الى مركز لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودعم عمليات تطوير القطاع، ما يتطلب توسيع اعضاء المجلس الحالي ليشمل اعضاء استراتيجيين اضافيين من القطاعين العام والخاص.

وقد اتفق الحضور على احياء مبادرة  تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات( REACH  )، وعلى ضرورة مراجعة كافة الاستراتيجيات السابقة والحالية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل على ادماجها في وثيقة واحدة تمثل الخطة التنفيذية لتحقيق رؤيا “الاردن كمركز اقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

هذا واتفق الحضور على عقد جلسة عصف ذهني، تضم كافة الجهات المختصة الحكومية والقطاع الخاص، لمناقشة التوجهات المستقبلية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلى تشكيل فريق من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانتاج للإعداد لهذه الورشة.

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا والتعليم، بينت شويكة ان العمل جار حالياً على اعادة احياء مشروع  منظومة التعليم الالكتروني (Eduwave) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف التسهيل على الطلبة والمعلمين وذلك بتوفير العلامات والمواد المختلفة الكترونيا، كما اشارت الى  أن الوزارة تعمل على متابعة موضوع تمديد اعفاء الصادرات من سلع تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى