اتصالاتخاص

20.1 مليون مستخدم سعودي للإنترنت نهاية الربع الأول من العام الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

ذكرت بيانات رسمية صادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مؤخراً، بانّ عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في السوق السعودية مستمر في الارتفاع مع الانتشار المتزايد لتقنيات وخدمات الانترنت عريض النطاق.

وقالت البيانات – الصادرة ضمن النشرة الالكترونية الربعية للهيئة – بانّ عدد مستخدمي الانتنرت في السعودية تجاوز مع نهاية الربع الاول من العام الحالي حاجز 20.1 مليون مستخدم.

واكدت الاحصاءات بان سوق الاتصالات السعودية – ومع تسجيلها هذا المستوى من أعداد المستخدمين – تكون قد سجلت نسبة انتشار تصل الى 64.9% من عدد السكان.

وللمقارنة تقول الارقام الرسمية بان عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية زاد خلال اول ثلاثة شهور من العام الحالي بمقدار نصف مليون مستخدم، وبنسبة بلغت 3%، وذلك لدى المقارنة بقاعدة مستخدمي الشبكة المسجل في نهاية العام الماضي والذي بلغ وقتها قرابة 19.6 مليون مستخدم.

في ذلك الوقت كانت نسبة الانتشار بالقياس لعدد سكان المملكة تقدر بحوالي 63.7%.

وقالت النشرة الربعية التي ترصد مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات المختلفة بانه يلحظ زيادة الطلب على خدمات الانترنت والنطاق العريض في السوق السعودية، مع الاستخدام والارتباط الكبير بالبرامج المعتمدة على الاتصال بالانترنت.

وتتوقع النشرة إستمرار زيادة الطلب على خدمات الانترنت في السنوات القليلة المقبلة، نتيجة توفر شبكات الالياف الضوئية، وما تقدمه من سرعات وسعات عالية، وكذلك مع تحسن واقع المحتوى العربي على الانتنرت، وانتشار الاجهزة الذكية الداعمة لاستخدام الانترنت عريض النطاق المتنقل مثل اجهزة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى