اتصالاتالرئيسية

عطل يوقف آلاف المواقع الإلكترونية في العالم.. ما سببه؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شهدت خدمة الإنترنت حول العالم، مساء اليوم الثلاثاء، توقفاً مفاجئاً لكثير من المواقع استمر عدة دقائق، قبل أن يعود تدريجياً للعمل مجدداً.

وتسبب توقف خدمات “كلاودفلير” حول العالم، بمنع الكثير من المواقع على الإنترنت في العمل لدقائق، قبل أن تعود الخدمة مجدداً بالتدريج.

ودفعت معاناة المشتركين في خدمة الإنترنت إلى التغريد بوسم (Cloudflare)، الذي احتل المركز الخامس في موقع “تويتر”، ووصل عدد التغريدات حتى الخامسة والنصف مساءً إلى نحو 40 ألف تغريدة.

وتوفر كلاودفلير خدمات الحوسبة السحابية لملايين الأشخاص، ما يعني أنه ليس من الممكن الوصول إلى الكثير من مواقع الويب عند حصول العطل.

وقالت شركات عالمية على صفحاتها في “تويتر”، إنها لم تستطع تقديم خدماتها بسبب توقف الإنترنت المفاجئ

من جانبها قالت شركة “كلاودفلير” إنها تواجه مشاكل في أداء الشبكات الخاصة بها، ومن ثم فقد يواجه عملاؤها مشاكل تتعلق بخطأ 502″.

وأضاف البيان: “تعمل الشركة الآن على تخفيف تأثير تلك المشاكل على العملاء”.

و ” كلاودفلير” هي شركة عالمية خاصة بخدمات حماية وتأمين المواقع الإلكترونية على الإنترنت في العالم، من الهاكرز أو عمليات الاختراق.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى