الرئيسيةريادة

اورانج الأردن تفتتح رسمياً “أكاديمية البرمجة” الخميس

هاشتاق عربي

أعلنت Orange الأردن أنها ستفتتح رسمياً أكاديمية البرمجة التابعة لها الخميس، وهي أول أكاديمية من نوعها تفتتحها مجموعة Orange العالمية في الشرق الأوسط، حيث تم إنشاؤها بالتعاون مع مؤسسة Simplon.co، لتقديم دورات تدريبية مجانية في لغات البرمجة للشابات والشباب الأردنيين، لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل في قطاع التكنولوجيا، معززة بذلك مفهوم “التدريب من اجل التشغيل”.

وقالت الشركة في بيان صحفي صادر عنها إن “أكاديمية البرمجة” تُعد نموذجاً يجسد مبدأ “التدريب من اجل التوظيف” على أرض الواقع، خاصة أنه يحمل مضمونين رئيسيين للتحول نحو الاقتصاد الرقمي، الذي تُعتبر Orange الأردن رائدة له، أولها تغيير معايير التوظيف التي تعتمدها الشركات حالياً والقائمة على تكنولوجيا المعلومات، وثانيهما أن هذه الاكاديمية استبقت تطور معايير وشروط التوظيف لتقوم بتأهيل الطلبة وتدريبهم على أهم لغات البرمجة والأكثر طلباً في سوق العمل، ما يؤكد مبادراتها الهامة للتهيئة للتحول نحو اقتصاد المعرفة.

وأضافت Orange الأردن أن افتتاح مقر الأكاديمية إنما هو تدشين لبداية الدراسة لأول دفعة من الطلبة المنضمين لها، حيث تم اختيار 50 طالبة وطالباً من بين 5 آلاف متقدم للانضمام إلى الأكاديمية تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 30 عاماً، وتم إخضاع الطلبات لمعايير محددة للقبول كالعمر والتفرغ والرغبة في التعلم والقدرة على الابتكار.

وبينت الشركة أن تأسيس أكاديمية البرمجة في الأردن جاء بعد نجاح أكاديمية مماثلة أطلقتها مجموعة Orange العالمية في السنغال تحت اسم أكاديمية سوناتل، حيث ستقدم Orange الأردن بالتعاون مع مؤسسة Simplon.co الدولية دورات تدريبية عالية المستوى على الصعيد التقني والإداري وتنمية الشخصية للمنضمين إليها.

وتمتد فترة تدريب الخمسين طالبة وطالباً ستة أشهر، يتم خلالها تقديم دورات تدربية مجانية ومكثفة في لغات البرمجة للشباب الأردنيين، في خطوة تهدف فيها الشركة لتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل، مسلحين بالعلم والتدريب المطلوبين في السوق المحلية والأسواق المجاورة.

وأكدت Orange الأردن أن تأسيس هذه الأكاديمية في المملكة يأتي كونها شركة وطنية، ولديها إسهامات فاعلة على مستوى المجتمع المحلي لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تخفيف نسبة البطالة، ذلك أن تأهيل الشباب وإعدادهم يعتبر أساساً لدخول سوق العمل مُتكئين على ما يمتلكونه من معرفة وتدريب على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، مؤكدة أن هذا المشروع يأتي على رأس اولويات الشركة ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية.

تعتبر Orange الأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها “Essentials 2020 ” التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+ لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر Orange الأردن جزء من مجموعة Orange والتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

Orange Group هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرائدة في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2017 وبعدد موظفين يصل الى 152,000 في جميع أنحاء العالم حتى 31 ديسمبر 2017. وتتواجد الشركة في 29 بلداً حول العالم بقاعدة زبائن تصل الى 273 مليون زبون حتى31 ديسمبر 2017، بما فيها 211 مليون مشترك في الخط الخلوي، و20 مليون مشترك في الانترنت عريض النطاق الثابت. وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجاريةBusiness Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في مارس 2015 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Essentials 2020” التي تضع تجربة الزبائن في صميم استراتيجيتها بهدف السماح لهم بالاستفادة القصوى من العالم الرقمي وقوة شبكاتها للجيل الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى