الرئيسيةتكنولوجيا

ملتقى ومعرض أردني لشركات تقنية المعلومات في الرياض

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي 
وقعت جمعية  شركات  تقنية  المعلومات والاتصالات  ‘انتاج’ مذكرة تفاهم مع الشركة العربية الاولى لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بهدف التأسيس لاقامة الملتقى والمعرض الاردني – السعودي الاول  لشركات تقنيات المعلومات والاتصالات الاردنية في الرياض وذلك خلال الرابع الأخير من العام الجاري .
وتأتي مذكرة التفاهم -وقعها الرئيس التنفيذيّ لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار والرئيس التنفيذي للشركة بلال البرماوي- لإيجاد إطار لزيادة التعاون التنسيق بين منظمي معرض وجمعية “انتاج”.
وأكد المهندس البيطار على أن مذكرة التفاهم تؤسس لإطار تعاون حقيقي نحو تمكّين الشركات الأردنيّة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من المشاركة في المنتدى.
وقال أن المنتدى فرصة كبيرة للشركات الأردنيّة لعرض منتجاتهم وحلول الأعمال التي تبتكرها، مؤكدا ان السوق السعوديّ يستقطب الشركات الأردنية نظرا لخبرتها الكبير في مجالات بناء وتطوير الأنظمة.
واكد على ان الجمعية بصفتها المظلة  الرئيسية للقطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة فانها تكثف جهودها لتحفيز صادرات القطاع من خلال تمكين الشركات من المشاركة في المنتديات والمعارض العربية والدولية.
ونوه الى ان الشركات الاردنية طورت كافة الأنظمة العالمية لتتوائم مع دعم اللغة العربية، لاسيما وان السوق السعودية تركّز على المحتوى العربي بشكلٍ كبير
ودعا الشركات الأردنية لاستغلال الفرصة والمشاركة في أعمال المنتدى من خلال التواصل مع جمعية “انتاج”، معتبرا ان المشاركة سيكون لها قيمة مضافة كبيرة للشركات الأردنية.
ومن جهته اكد البرماوي، على الميزات التنافسية النسبية التي يحظى بها مقدم الخدمة التكنولوجية الاردني  من ناحية الخبرة والمعرفة ، ومواكبة كل تطور يساهم في تقديم منتجات رقمية  بمستوى عالمي.
واشاد البرماوي بمساهمة القطاع في استخداث والوظائف، فضلا عن مساهمته في الناتج الاجمالي جنبا الى جنب مع التوسّع الذي حققه خلال السنوات الماضية.
ويشار الى ان جمعية انتاج  والشركة سيوجهان دعوة  لاعضاء الهيئة العامة من الشركات والمؤسسات  المهتمة  للاستماع الى عرض  ورؤية حول اهداف  الملتقى والاثار المترتبة  المتوقعة للمشاركة  خلال الاسبوع الاول من تموز القادم .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى