الرئيسيةريادة

توقيع اتفاقيّة تعاون مشترك بين إنجاز وMS Pharma ضمن برنامج “تبني المدارس”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقَّعت مؤسّسة إنجاز وشركة الأدوية MS Pharma اتفاقيّة تعاون مشترك بهدف المساهمة في دعم برنامج تبنّي المدارس وهو أحد برامج مؤسّسة إنجاز الهادف إلى تطوير القطاع التعليمي والمساعدة في تعزيز ثقافة جديدة للمسؤوليّة المجتمعيّة لمختلف القطاعات، حيث يكون فيها للقطاع الخاص دورًا رئيساً ومباشراً في تطوير النظام التعليمي من خلال مجموعة من المحاور التي يتضمنها البرنامج.

وقع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي لإنجاز التعليم مهند الجراح والمدير الاقليمي لسوق الأردن و لبنان لشركة MS Pharma عبد الحميد سنقرط.

وقال عبد الحميد سنقرط أن هذه الشّراكة مع مؤسّسة إنجاز جاءت تماشياً مع رؤية MS Pharma واحدى ركائزها الأساسيّة في خدمة المجتمع المحلي من جهة و المساهمة في انخراط موظّفيها في العمل التطوّعي من جهة اخرى، و خاصّة أنّ هذه الشّراكة الاستراتيجيّة مع واحدة من أهم المؤسّسات المعنية في تطوير مهارات الطّلبة و تحسين طرق وآليّات التعليم لديهم تأتي لتدعم هذا الدور المحوريّ الذي نتطلّع دوماً الى لعبه والاستمرار به على نطاق أوسع يشمل المناطق الأقل حظّاً عامّة و منطقة سحاب خاصّة. اضافة الى ذلك نحن نؤمن بأهمية تمكين و تحفيز الأجيال القادمة المتمثّلة بطلبة المدارس، حيث أنّهم عماد المستقبل وصقل قدراتهم وتطوير مهاراتهم في الصغر سينعكس عليهم ايجابيّاً بعد تخرّجهم والتحاقهم بالدراسة الجامعية وعند دخولهم سوق العمل أيضاً كما و يعزّز دورهم في المجتمع.            

من جهته أعرب مهند الجراح عن تقدير إنجاز للشّراكة مع MS Pharma مؤكداً أن برنامج تبني المدارس يأتي لربط القطاع الخاص في الأردن مع المدرسة كوحدة تعليمية في المجتمع المحلي، وأشار الجراح إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في تهيئة شباب أكثر قدرة وكفاءة على تلبية احتياجات المجتمع المحلي.

وأضاف الجراح أن البرنامج سيتم تنفيذه مع طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانويّة للبنات في منطقة سحاب من خلال مجموعة من البرامج الفرعيّة بهدف بناء القدرات لدى الطالبات وتزويدهن بالمهارات الشخصيّة والاجتماعيّة والمهنيّة وتمكينهن من تحديد مسارات حياتهن المهنيّة المستقبليّة، واتخاذ القرارات الهامة في حياتهن. وبين أن مجموعة البرامج وأنشطتها (مثل العمل التطوعي ومشاريع القيادة وتعزيز البنية التحتيّة والمسابقات) تعزز علاقات الطّلبة بمجتمعهم وتشجيعهم على الانخراط في مدارسهم وبيئتهم المحليّة بشكل كبير.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى