تكنولوجياخاص

“لينوفو” تتصدّر مبيعات سوق الحواسيب الشخصية العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أظهرت دراسة عالمية محايدة مؤخرا بان شركة تصنيع الحواسيب الصينية ” لينوفو” تصدرت مبيعات سوق الحواسيب الشخصية العالمية خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي باستحواذها على حصة 20% من اجمالي مبيعات السوق العالمية في هذه الفترة.

وذكرت الدراسة – التي اصدرتها مؤسسة ” غارتنر” البحثية العالمية – بان شركة ” لينوفو” نجحت في شحن وبيع حوالي 13.5 مليون جهاز حاوسب شخصي خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي، لتتصدر قائمة الشركات المصنعة للحواسيب الشخصية في مؤشر المبيعات لسوق العالمية.

واوضحت الدراسة بان حصة شركة ” لينوفو” بلغت حوالي 20% من اجمالي مبيعات السوق العالمية للحواسيب الشخصية في الربع الثاني من العام الحالي، حيث بلغ اجمالي مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية في جميع اسواق الاتصالات حول العالم في الربع الثاني حوالي 68.4 مليون جهاز.

وقالت الدراسة بان شركة ” اتش بي” العالمية جاءت في المرتبة الثانية بميبعات بلغت 12 مليون جهاز حاسوب شخصي، وبحصة بلغت 17.4% من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

وبحسب الدراسة سجلت شركة ” دييل” العالمية مبيعات بحجم 9.6 مليون جهاز حاوسب شخصي خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي بحصة تصل الى 14% من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

وسجلت شركة ” ايسوس” مبيعات بحجم قارب على الـ 5 ملايين جهاز حاسوب شخصي خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي،  وبحصة بلغت 7% من اجمالي مبيعات السوق العالمنية على ما أوضحت دراسة ” غارتنر”.

وقالت الدراسة بان مجموعة ” ايسر ” العالمية سجات مبيعات بحجم 4.6 مليون جهاز حاسوب في الربع الثاني من العام الحالي وبحصة بلغت 6.7% من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

واشارت الدراسة الى ان باقي الشركات العالمية المصنعة لاجهزة الحواسيب الشخصية سجلت مبيعات بمجموع تجاوز  الـ 24 مليون جهاز في الربع الثاني من العام الحالي وبنسبة بلغت 35% من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى