أجهزة ذكيةالرئيسية

تسريبات تكشف تخلي “أبل” عن ميزة الشحن في هواتف “آيفون”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع اقتراب موعد إطلاق هاتف “أبل” المنتظر، الذي سيحمل على الأغلب اسم “آيفون 11″، تنتشر تسريبات وشائعات عديدة تتعلق بتصميم الجهاز، ومزاياه التقنية الجديدة مثل طريقة الشحن، التي قد تعني أنه سيتم شحن هواتف آيفون وأندرويد باستخدام شاحن واحد.

ومن بين التسريبات التقنية المرتبطة بجهاز أبل الجديد، تخلي الشركة الأميركية عن ميزة الشحن Lightning المعتمدة في هواتف آيفون منذ عام 2012، واستبدالها بالشحن عبر الكيبل من خلال منفذ “يو إس بي- سي”، المعتمد في هواتف “أندرويد”.

وبحسب ما ذكرت “سكاي نيوز” نقلا عن موقع “فوربس”، فإن التسريب استند على صورة من نظام التشغيل القادم iOS 13، إذ تم حذف أيقونة الشحن Lightning التي كانت متوفرة في الإصدارات السابقة من نظام تشغيل أبل، واستبدلها بصورة كمبيوتر وكيبل.

وأشار حساب رافاييل موتون على تويتر، المتخصص في نشر التسريبات التقنية، إلى أن منفذ “يو إس بي- سي” مستخدم في العديد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف العاملة بنظام التشغيل “آندرويد”، كما أنه معتمد في “سامسونغ غالاكسي إس 9″ و”جوجل بيكسل 2” و”ون بلس 6″، على عكس طريقة الشحن المعتادة في هواتف آيفون السابقة.

الاقتصادية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى