الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمجد تادرس يحاضر في “شومان” غداً   ……… محاضرة “التجربة الإعلامية في تغطية الأحداث”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، في السادسة والنصف من مساء يوم غد الإثنين الإعلامي أمجد تادرس في محاضرة بعنوان “التجربة الإعلامية في تغطية الأحداث، تقدمه وتدير الحوار مع الجمهور الإعلامية رنا نجم.

مفارقة نقلت أمجد تادرس من يافع عثر بمحض الصدفة على وظيفة مياومة يعتاش منها، لتلقي به وسط أحداث وعوالم واسعة من أحداث جسيمة عايشتها المنطقة، وليتحول بالتالي من عامل عارض في الصحافة إلى إعلامي شغوف، ثم محترف بالصحافة الاستقصائية يبحث عن الحقيقة أينما كانت.

عايش أحداث المنطقة منذ 1991، وكان شاهد عيان على بعض من أهم مفاصلها، فقاده عمله إلى ساحات الحروب ومدن الدمار وبؤر الكوارث مثلما أخذه أيضاً إلى لقاءات الحكام والمشاهير، وكثيراً ما وجد نفسه وسط عامة الناس وضحايا الأحداث.

خلال سنوات عمله الطويلة، نال جوائز عالمية عديدة، من ضمنها أربع جوائز إيمي للصحافة الاستقصائية، ولعلها المرات القليلة التي تذوق فيها طعم النجاح بعدما ظن أن عمله لا يقاس بمعايير النجاح كما سائر المهن.

عبر مسيرته المهنية، أسس تادرس وأدار بنجاح أكثر من (6) مؤسسات في المنطقة مختصة بالإعلام والاتصال والدعاية والإعلان واللوجستيات. وفي ظل الأزمة السورية وما صاحبها من أحداث، أسس تادرس في العام 2013، مؤسسة “سوريا على طول”، كمنصة صحفية مستقلة غير ربحية تساعد على معرفة حقيقة ما يجري في سورية.

عمل عضواً في فريق يعتبر أول فريق تلفزيوني يدخل إلى اليمن لتغطية الأحداث فيه، وكان من ضمن الفريق الذي أجرى أول لقاء تلفزيوني مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى