هواتف ذكية

Galaxy Tab S2 في الأسواق العالمية!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “سامسونغ” عن إطلاق الجيل الثاني من سلسلة حواسيبها اللوحية، Galaxy Tab S2، في الأسواق العالمية. ويمتاز الحاسوب الجديد بكونه الأخف وزناً والأقل سماكة بين الحواسيب اللوحية من القياس نفسه بحسب موقع engadget.

لا تتجاوز سماكة Galaxy Tab S2 5.6 ميليمترات، ويزن 265 غراماً، ويعمل بمعالج ثماني النوى يضم شريحتين تتألف كل واحدة منهما من أربع نوى بتردد 1.3 و 1.9 جيجاهرتز، إضافةً إلى ذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 غيغابايت، 32 أو 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة، وبطارية سعتها 4,000 ميلي أمبير/ساعة. إلى ذلك، يملك كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل. ويعمل بالإصدار 5.0 “لوليبوب” من نظام التشغيل آندرويد” التابع لشركة “غوغل”. أما النسخة الكبرى حجماً، Galaxy Tab S2، فتقدم مواصفات النسخة الصغرى، عدا أن شاشتها تأتي بقياس 9.7 بوصات، وبطاريتها بسعة 5,870 ميلي أمبير/ساعة، وتزن 389 غراماً. ويتوافر الطرازان بنسختين تدعم إحداهما شبكات “wifi” فقط، فيما تدعم الأخرى شبكات الجيل الرابعLTE . ويمتلك الحاسوبان قارئ لبصمات الأصابع، وميزة “تعدد المهام”.

وفي هذا السياق، أعرب كي جي شين، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والمحمول لدى “سامسونغ” في بيان قائلاً: ” Galaxy Tab S2 يوفر للمستخدمين وصولاً سريعاً وسهلاً إلى مجموعة من المزايا أبرزها الإنتاجية المتفوقة، ونحن نؤمن بأنَّ الحاسوب الجديد هو الجهاز البصري الشخصي الأكثر اكتمالاً والمصمَّم ليتيح للمستهلكين حمله واستخدامه في كل مكان”.

من جهتها، أكدت “سامسونغ” أن Galaxy Tab S2 سيكون متاحاً في الأسواق العالمية بدءاً من الشهر القادم، من دون ذكر أي تفاصيل مرتبطة بسعر المبيع.

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى