شبكات اجتماعية

فيسبوك تطور ميزة “شاهد أولاً” للتحكم بشريط الأخبار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استحدثت الفيسبوك طريقة جديدة تسمح للمستخدمين التحكم في كمية المشاركات التي يرونها من أصدقائهم على شريط الأخبار، وتعد هذه الميزة هامة خصوصا لمن لديهم أعداد كبيرة من الأصدقاء.

وقال “جاكوب فرانز”، مدير منتجات الفيسبوك، “نحن نعلم أن المستخدم نفسه هو الشخص الوحيد الذي يعرف ما هو المهم بالنسبة له، ولهذا السبب نريد أن نقدم له المزيد من الطرق والوسائل للسيطرة على ما تراه عيناه على شريط الأخبار الخاص به”، وأعلن فرانز أن التغييرات التي قامت بها الشركة قد خرجت بالفعل في الأيام القليلة الماضية لأنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر ونظام تشغيل أبل iOS ومنصات آندرويد.

ووفقا لفريق البحث الداخلي في الشبكة الاجتماعية، وجد الفريق أن العضو العادي على الفيسبوك في كل مرة يقوم فيها بتسجيل الدخول يشاهد حوالي 1500 تحديث جديد على شريط أخباره، من صور ومقاطع فيديو وأخبار ومشاركات الأصدقاء والصفحات المشترك فيها العضو، أما المستخدمون الذين لديهم عدد كبير من الأصدقاء، فيمكن أن يصل عدد التحديثات إلى 15 ألف.

وبدأ العديد من المستخدمين بالفعل الشكوى من أنهم يفقدون بعض المشاركات الهامة من أصدقائهم المقربين، بسبب زحام شريط الأخبار الخاص بهم، مع كثرة عدد الأصدقاء والصفحات، الأمر الذي بدأ يؤدي إلى نوع من تغيير الحالة المزاجية والنفسية للمستخدمين.

ولذلك طورت الشركة الميزة الجديدة “See First”، التي ستمكن المستخدمين في غضون دقائق قليلة من متابعة اصدقائهم المقربين، والبُعد عن زحام شريط الاخبار بصورة اكثر فعالية.

كيفية تشغيل هذه الميزة بالنسبة لأنظمة iOS :

بالذهاب إلى زر More الموجود في أعلى تطبيق الفيسبوك، يختار المستخدم الإعدادات Settings ثم ميزة تفضيل بعض الاخبار المعينة News Feed Preferences، عندها تفتح قائمة بالأصدقاء والصفحات المشترك فيها المستخدم، مع إعطائه ميزة إضافة “نجمة” أمام اسم الصديق أو الصفحة التي يرغب في متابعتها أولا، مما سيجعل هذه المشاركات تلقائيا تتصدر شريط أخبار المستخدم، ولن يتأتى عليه في كل مرة استطلاع كامل شريط الأخبار، للبحث عن مشاركات أصدقائه المهمة.

وبالنسبة لأجهزة الحواسيب المكتبية:

الميزة موجودة في زر الـ News Feed على يسار صفحة الفيسبوك، ويمكن في هذه القائمة البحث عن News Feed Preferences ، وأمام اسم كل صديق أو صفحة سيجد المستخدم الزر Following، بالضغط عليه يمكن تخصيص الأصدقاء والصفحات التي يرغب المستخدم في متابعتها أولا.

أما بالنسبة لمنصات آندرويد:

في الوقت الحالي لا يمكن تغيير الإعدادات على أجهزة آندرويد مرة واحدة في مكان واحد، كما هو الحال مع الحواسيب المكتبية وأجهزة آبل، بل يجب التغيير بالبحث عن زر Following في صفحة كل صديق أو كل موقع على حدة، ثم اختيار الميزة See First. ووعدت فيسبوك بأنها ستقوم بعمل إعداد خاص لأجهزة آندرويد بحيث يمكن للمستخدمين تغيير هذا الأمر مرة واحدة ومن مكان واحد، كما هو الحال مع باقي الأجهزة.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى