اتصالاتالرئيسية

مايكروسوفت تشير إلى تطويرها Windows Lite

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكدت مايكروسوفت بشكل ضمني عملها على إصدار جديد من ويندوز يتميز بخفته ليناسب الحواسب منخفضة المواصفات قد تسمى Windows Lite.

وفي معرض Computex في تايوان، تحدث Nick Parker نائب الرئيس لمبيعات الأجهزة والمستهلكين عن رؤية مايكروسوفت لمستقبل نظام التشغيل ويندوز، ومع أنه لم يكشف صراحة عن وجود هذه الإصدارة من ويندوز، إلا أنه كشف عن عمل الشركة على تحضير نسخ خاصة لأنواع جديدة من أجهزة الحواسب.

تحدث ضمن إطار عام أسماه نظام التشغيل الحديث modern OS حيث تتطلب أنواع الأجهزة الجديدة اليوم تعديلات خاصة بها في ويندوز مثل تمكين التحديثات في الخلفية بدون مقاطعة المستخدم نهائياً، وهنا نرى أن مايكروسوفت تقترب أكثر من قوقل فيما يتعلق بتحديثات ويندوز بهذه الإصدارة لتشابه تحديثات نظام التشغيل كروم على حواسب كروم بوك.

ليست التحديثات فقط هي الشيء الجديد مع modern OS، بل أيضاً الأمان حيث أنه يتم فصل نظام التشغيل عن البرمجيات، كما أنها تريد دعم اتصالات الجيل الخامس وتشكيلة واسعة من اكسسوارات الإدخال مثل القلم، الصوت، اللمس، النظرة.

كلام مايكروسوفت أعمّ وأشمل من نظام ويندوز، مع أن بعض الأفكار التي تطرحها في رؤيتها قد تتماشى مع ويندوز الحالي وتضيفها إليها، فضلاً عن إطلاق إصدارة جديدة خفيفة من ويندوز.

من المحتمل أن تكون مايكروسوفت قد أجلت خططها لإطلاق ويندوز لايت ليكون بعد مشروعها الأخير في التحول إلى كروميوم لبناء نسخة متصفح إيدج الجديدة التي تعتمد عليه. بالتالي لو أرادت جعل ويندوز لايت يعتمد أكثر على السحاب، فإن تحضير إيدج المبني على كروميوم أولاَ أهم وله تأثير مباشر على ويندوز لايت الذي إن صدر لاحقاً فإنه حتماً سيحتوي على متصفح إيدج الجديد.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى