اتصالاتالرئيسية

  هيئة تنظيم قطاع الاتصالات توقع اتفاقية ترخيص لتقديم خدمات الاتصالات والربط بطريقة آمنة ومبتكرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

لاحقاً لقرار مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الموافقة على منح رخصة اتصالات فئوية لشركة فضاء المشرق العربي للتكنولوجيا تم التوقيع اليوم في مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على اتفاقية الترخيص التي ستقوم الشركة بموجبها بتقديم خدمات الاتصالات والربط بطريقة آمنة ومبتكرة ، حيث وقع الاتفاقية رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور،  وعن الشركة السيد Ioannis Mertzanis  وبحضور اعضاء مجلس مفوضي الهيئة وعدد من المعنيين من الشركة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي إنسجاما مع التوجه الحكومي الرامي للنهوض بقطاع الاتصالات حيث ستوفر هذه الخدمات حلول تقنية متنوعة في تقديم وربط خدمات الانترنت من حيث التكنولوجيا والجودة بما يلبي المتطلبات المختلفة لقطاعات الاعمال ويواكب التطورات التكنولوجية عالمياً، بالاضافة إلى ما توفره من قيم مضافة الى الاقتصاد الوطني وتوسّع في القطاعات الرئيسية في المملكة وتمكين الاقتصاد الرقمي وخلق بيئة استثمارية جديدة مما يساهم في زيادة فرص العمل للمواطنين الأردنيين ويحقق الاستغلال الأمثل لبنية الاتصالات التحتية المتاحة في المملكة.

ويذكر أن عدد الرخص الفئوية  التي منحتها الهيئة بلغ ( 46 ) رخصة لغاية تاريخه ما يعزز سياسة الحكومة في فتح باب الاستثمار والترويج لهذا القطاع وجعله محط اهتمام الاستثمار الاجنبي، ويساهم في زيادة المنافسة لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، علماً أن الحصول على رخص فئوية مطلوبٌ من جميع مشغلي شبكات الاتصالات العامة والتي يتم تشغيلها بغرض تقديم خدمات اتصالات عامة دون استخدام موارد نادرة وتبلغ رسوم الحصول على هذا النوع من الرخص الفردية (30.000) ثلاثون ألف دينار أردني.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى