الرئيسيةريادة

البنك العربي يطلق مبادرة لدعم رياديي صناعة التكنولوجيا المالية “فينتيك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلق البنك العربي مؤخرا مبادرة جديدة تستهدف رياديي صناعة التكنولوجيا المالية “FinTech” في المملكة، حيث سيفتح البنك من خلال هذه المبادرة الباب للرياديين الشباب ممن لديهم فكرة ناشئة أو مشروع في مجال التكنولوجيا المالية للتقدم بأفكارهم إلى مركز الابتكار “AB iHub” التابع للبنك العربي وذلك ليتم تقييمها واختيار أفضل 10 منها. وسيحظى  أصحاب الأفكار  التي سيقع الاختيار عليها بفرصة الالتحاق في ورشة عمل مكثفة لدى المركز  بهدف تطوير هذه الأفكار الريادية والعمل على تنفيذها وإطلاقها كمنتجات وحلول ذات أثر تحولي إيجابي في صناعة “الفينتيك”، كما سيتم تقديم جوائز نقدية لأفضل ثلاث أفكار  تم طرحها من قِبل الرياديين الشباب المشاركين في الورشة.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك العربي لاستقطاب ودعم أفكار الشباب ومواكبة طموحاتهم والعمل على بناء قدراتهم من خلال تزويدهم بالموارد اللازمة والدعم المالي لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى منتجات وحلول تكنولوجية مصرفية ناجحة يتم تنفيذها على أرض الواقع. حيث ستتيح هذه الورشة والتي ستستمر في الفترة ما بين 8-11 تموز 2019 للرياديين فرصة الاستفادة من برنامج تأهيلي متكامل لتطوير أفكارهم وصقل مهاراتهم من خلال تقييم أفكارهم المقترحة والتحقق من ملاءمتها للسوق عن طريق عرضها على نخبة من مختصي صناعة التكنولوجيا المالية “FinTech”، بما يكفل للرياديين اكتساب الخبرات والإرشاد من نماذج ناجحة من رياديين ومتحدثين مؤثرين في هذا المجال، هذا إلى جانب فرصة الالتقاء بشبكة من المستثمرين ومسرعي الأعمال المحليين. وقد وفّر البنك العربي منصة الكترونية عبر الرابط:

 “www.ABFinTechCamp.com” تم إطلاقها خصيصا لاستلام طلبات الاستفسار  ونماذج طلب المشاركة.

وفي تعليقها على هذه المبادرة قالت الآنسة رندة الصادق – نائب المدير العام التنفيذي للبنك العربي: “نسعى في البنك العربي إلى تقديم مفهوم شامل وهادف لتمكين الشباب وتشجيعهم على التمسك بشغفهم، حيث أن هذه المبادرة تمثل فرصة مثالية لاحتضان أفكار الرياديين في صناعة “فينتيك” و العمل معهم لتحويلها إلى واقع ناجح من خلال تزويدهم بالدعم اللازم، كما أنها تشكل ايضاً انطلاقة جديدة لهم نحو تجربة عملية استثنائية تفتح لهم آفاق واسعة للاستفادة من التبادل المعرفي والخبرات العملية التي تسهم في تحفيز طاقاتهم الإبداعية وتعزيز هويتهم الريادية لكي يصبحوا أعضاء فاعلين قادرين على إحداث أثر إيجابي في المجتمع”.

ويذكر هنا أن البنك العربي يعتبر من بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية الرقمية على صعيد الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها لعملائه عبر مختلف القطاعات.  كذلك يولي البنك العربي أهمية كبيرة لدعم وتطوير الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية لتطوير الخدمات والحلول المصرفية التي تتماشى مع التحولات والتطورات التي يشهدها العالم في ظل الثورة الصناعية الرابعة وما يرافقها من تغيرات في احتياجات وتوقعات العملاء من مختلف الفئات والقطاعات.  حيث بادر البنك العربي إلى تأسيس منظومة متكاملة في هذا المجال تشمل مركز للابتكار ومسرعة أعمال. وينسجم هذا التوجه الاستراتيجي للبنك مع حرصه الدائم على دعم الرياديين من أصحاب الأعمال والمشاريع الناشئة التي تساهم في بناء قدرات الشباب وتحفيز روح المبادرة والابتكار وتشجيع الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى