الرئيسيةريادة

فعالية  Falling Walls Lab لريادة الاعمال تنطلق قريبا في الاردن

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين

مع مواصلة الشباب الاردني توجههم نحو مضمار ريادة الاعمال وابتكار الافكار الجديدة وانشاء الشركات الناشئة، تنطلق قريبا وللسنة الثالث

إة على التوالي فعالية  Falling Walls Lab   في الاردن لاختيار افضل الافكار وتاهيلها للمشاركة في النسخة العالمية من الفعالية التي تقام سنويا في برلين.

وتستهدف الفعالية – التي سيفتح باب التسجيل فيها خلال وقت قريب – الرياديين والباحثين والمبدعين في كل المجالات لدعمهم وتشجيعهم على اكمال افكارهم وايصالهم للمشاركة في فعالية ” برلين” العالمية.  

وسيفتح باب التسجيل للفعالية الكترونيا لفترة تمتد الى شهر ونصف الشهر يصار بعدها الى فلترة وتاهيل 20 فكرة من بين المتقدمين الذي سيتنافسون عبر عرض افكارهم امام لجنة تحكيم متخصصة سوف تختار منهم افضل ثلاثة افكار.

وتهدف فعالية  Falling Walls Lab Jordan  التي تنظمها للسنة الثالثة على التوالي مؤسسة Engineers International Community  الى تحفيز وتشجيع الافكار والمشاريع والرياديين من كل القطاعات : التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، االريادة المجتمعية، العلوم وغيرها من القطاعات، حيث يتركز الاهتمام في الفعالية على اختيار ودعم الافكار الاصيلة والتي تحل مشاكل في المجتمع.

وتقوم مؤسسة Engineers International Community بتنظيم الفعالية لهذا العام بالتعاون مع DAAD و

Friedrich Naumann Foundation for Freedom

 

واوضح نائب الرئيس في مجتمع المهندسين الدولي Engineers International Community محمد الهياجنة بانه سيجري اختيار 20 فكرة من بين جميع الطلبات المتقدة، لتشارك في الفعالية التي ستنعقد في الأردن في بداية شهر أيلول.

وقال بان هدف الفعالية في المرحلة النهائية هو اختيار ثلاثة فائزين سيتم تقديرهم ومنح الفرصة لصاحب المركز الاول بالسفر والمشاركة في المؤتمر العالمي الاصلي في برلين الامر الذي من شأنه اتاحة الفرصة لشركة او ريادي اردني لعرض فكرته امام جمهور وخبراء عالميين يشاركون سنويا في هذه الفعالية المتخصصة في الريادة وتشجيع الرياديين الذين يستطيعون ” تكسير الحواجز” وحل المشاكل المجتمعية بافكارهم وابداعاتهم.

وقال الهياجنة : ” سيتم فتح باب التسجيل في الفعالية قريبا حيث سيجري تقديم الطلبات الكترونيا لفترة شهر ونصف الشهر سيصار بعدها التحضير للفعالية النهاية التي ستنعقد خلال شهر ايلول المقبل في غرفة تجارة عمان”.

واوضح بان فعالية Falling Walls Lab Amman تعتبر  تحدي للباحثين والرياديين الشباب بالاردن وتجربة فريدة لا تتاح للشخص كثيرا في مسيرة حياته.

واشار الهياجنة الى ان الفعالية ولجنة التحكيم تعتمدان معايير فريدة للاختيار بين المتنافسين تشمل ثلاثة معايير : “عامل الاكتشاف” الذي يبحث فيما اذا كانت الفكرة ابتكار حقيقي، إذا كانت أصلية وجذابة ولها القدرة على إلهام أفكار أخرى، ونطاق تاثير الفكرة  وهل تعالج مشكلة قائمة أو وشيكة أو حتى توفر حلولا لها؟

واما المعيار الثالث – وفقا للهياجنة – فيركز على مقدم او الشخص الذي يعرض الفكرة وكيفية تقديم الفكرة بشكل جيد وواضح مفهوم في 3 دقائق.

والأردن الذي يشكل عدد سكانه 3 % من سكان المنطقة، يشكل رياديو الأعمال فيه 23 % من رياديي الأعمال في المنطقة العربية، كما أن الأرقام تشير إلى تقدم الأردن 7 مراتب في مؤشر ريادة الأعمال العالمي في العام ليصبح في المرتبة 49، والذي انتقل من المرتبة 70 للمرتبة 50 على مؤشر تنافسية المواهب العالمية خلال 3 سنوات فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى