اتصالاتالرئيسية

“جيميل” يسجل مشتريات المستخدمين منذ سنوات

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
كشف خبراء رقميون، مؤخرا، أنه بوسع من يستخدم بريد غوغل الإلكتروني “جيميل”، أن يطلع على قائمة الأشياء التي اشتراها طيلة سنوات.

وأوضح خبراء رقميون، أن حذف قائمة المشتريات يتطلب القيام بعمليات مملة بالنظر إلى ما تستغرقه من وقت.

وتضم هذه القائمة كل ما اشتراه المستخدم عن طريق خدمات غوغل مثل “غوغل بلاي ستور” و”غوغل إكسبريس” و”غوغل أسيستنت”، فضلا عن المشتريات التي بعثت بوصل تأكيد إلى البريد الإلكتروني.

وفي أول تعليق على القائمة المثيرة، قالت ” غوغل”، إن صاحب البريد الإلكتروني هو الشخص الوحيد الذي يستطيع الاطلاع على ما اشتراه.

وأضافت الشركة أنها لا تستخدم بيانات الشراء لأجل أهداف إعلانية، وأكدت حرصها على درجة الخصوصية “العالية” التي يحظى بها مستخدمو “جيميل”.

وللحصول على المعلومات، ينبغي على المستخدم أن يذهب إلى قسم مشتريات في حساب البريد الإلكتروني، أو تصفح http://myaccount.google.com/purchases.”، وعندها، سيجد قائمة طويلة بكل ما اقتناه.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى