الرئيسيةريادة

الريادة الاردنية حاضرة بقوة في المؤتمر العالمي “VivaTechnology”….. بدعم من اورانج الاردن

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين 

قال الريادي الاردني – المؤسس وصاحب فكرة شركة 3Du، علي مكاحلة بان مشاركته في النسخة الرابعة من المؤتمر العالمي المتخصص في الريادة والتكنولوجيا “VivaTechnology”، تنطوي على اهمية كبيرة لان هذه المشاركة التي جاءت بدعم من شركة ” اورانج الاردن” اتاحت الفرصة للشركات الاردنية للتعرف وامكانية دخول اسواق عالمية وتمكينها لاستكشاف الفرص الهائلة الكامنة في هذه الأسواق لخدماتها، و والتعلم ومعرفة التوجهات العالمية في مضمار تطويع التكنولوجيا لخدمة قطاع التعليم

واكد مكاحلة ان المؤتمر – الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 16 – 18 أيار الجاري – اتاح الفرصة لتأسيس محادثات من أجل تقديم خدمات شركته و فتح أبواب لشراكات فعالة في فرنسا و المكسيك و الصين، عن طريق أورانج بشكل مباشر و عن طريق الممثلين عن شركات و مؤسسات و جامعات في كل هذه الدول.

واشار الى اهمية الدعم الذي قدمته شركة ” اورانج الاردن” للشركات الناشئة الاردنية المستفيدة من برنامج دعم ريادة الاعمال للشركة ” بيج”، وقال : ” بدون مثل هذا النوع من الدعم لن نستطيع الاطلاع على افضل التجارب العالمية والتوجهات التقنية الحديثة لا سيما في المجال الذي تعمل فيه شركتنا (شركة 3Du )”.  

وشركة 3Du  هي شركة ناشئة أردنیة تقوم على استغلال التكنولوجيا الحديثة (وتحديداً ثلاثية الأبعاد) في تطویر وتنفیذ محتوى وخدمات تعلیمیة متخصصة.

وكانت شركة 3Du  واحدة من بين ست شركات اردنية شاركت وتواجدت بقوة في المؤتمر العالمي وهي نفسها الشركات التي انضمت الى الموسم السادس من برنامج شركة اورانج الاردن لتسريع نمو الأعمال“BIG” العام الحالي وهي شركات :  SIGNBOOK  ، iTank  Hareef، ومشروع BooK2Read ، وتطبيق ديلات ، وشركة 3Du.

وقدمت شركة ” أورانج الاردن” الايام الثلاثة الماضية دعمها لمشاركة الشركات الستة الريادية في النسخة الرابعة من المؤتمر العالمي المتخصص في الريادة والتكنولوجيا “VivaTechnology”، حيث جاءت هذه المشاركة مفيدة وفعالة للشركات وخصوصا ان المؤتمر العالمي شهد حضورا ومشاركة من قبل اكثر من 100 الف مشاركا منهم 9 الاف شركة ريادية قدمت من 125 دولة حول العالم.

وحظيت الشركات الناشئة الستة المشاركة في هذه النسخة بفرصة حضور جلسات ونشاطات المؤتمر، وتمكّنت من استعراض خدماتها ومنتجاتها ضمن جناح مجموعة اورانج العالمية، الأمر الذي فتح لها مجالاً للتشبيك مع المشاركين في المؤتمر من الرياديين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وصناع القرار، ومهّد لها الطريق للعثور على مستثمرين محتملين لمشاريعها الابتكارية.

ويأتي دعم شركة ” اورانج الاردن” لمشاركة هذه الشركات الريادية الاردنية في اطار مسؤوليتها الاجتماعية تجاه ريادة الاعمال وتطويرها، وضمن برنامجها لدعم ريادة الاعمال ” بيج” حيث انضمت هذه الشركات الستة العام الحالي الى الموسم السادس من هذا البرنامج وبدات تستفيد من مزاياه التي تهدف الى توسيع نطاق اعمالهم وتطوير شركاتهم.

وهدفت شركة ” اورانج الاردن” من وراء تقديم هذا الدعم لمشاركة الشركات الريادية الستة في مؤتمر ” فيفا تكنولوجي” العالمي الى فتح الابواب امام الرياديين الاردنيين للتشبيك مع المشاركين في المؤتمر من الرياديين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وصناع القرار، وما يمهد لهذه الشركات طريق البحث عن مستثمرين محتملين لمشاريعها الابتكارية.

 

واتاحت هذه المشاركة للشركات الريادية الفرصة لعرض افكارها ومنتجاتها امام حشد كبير من الخبراء والمتخصصين والجهات الحكومية والقطاع الخاص من مختلف دول العالم، الامر الذي فتح باب كبير امام هذه الشركات الريادية لعقد شراكات جديدة في المستقبل، فضلا عن الاستفادة من تجارب الشركات الريادية الاخرى المشاركة في المؤتمر العالمي.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في شركة ” اورانج الاردن” رنا دبابنة ان المؤتمر العالمي الذي انعقد في باريس كان فرصة كبيرة للاستفادة من الخبرات الجديدة والشخصيات المتميزة في ريادة الاعمال، ولذا حرصت الشركة على افادة الشركات الريادية المنضمة الى برنامج ” بيج” ودعم مشاركتها في المؤتمر العالمي.

واوضحت دبابنة في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان شركة اورانج قامت على مدار سنوات بدعم مشاركة مجموعة من الرياديين من مواسم مختلفة من برنامج “BIG” في هذا المؤتمر.

 واضافت قائلة : ” ان الشركات الناشئة الستة المشاركة في هذه النسخة حظيت بفرصة لحضور جلسات ونشاطات المؤتمر، وتمكنت من استعراض خدماتها ومنتجاتها ضمن جناح مجموعة اورانج العالمية، الامر الذي وفر لها مساحة رحبة للتشبيك مع المشاركين في المؤتمر من الرياديين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وصناع القرار، ما يمهد لهذه الشركات طريق البحث عن مستثمرين محتملين لمشاريعها الابتكارية”.

 ومثّل اورانج في المؤتمر العالمي وفدٌ تقدّمه رئيسها التنفيذي تيري ماريني، وبمشاركة مجموعة من موظفي الشركة، وعدد من الصحافيين الاردنيين المتخصصين في مضمار التكنولوجيا والاتصالات وعدد من المهتمين في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

 ويُعقد المؤتمر العالمي المتخصص في الريادة والتكنولوجيا “VivaTechnology” في كل عام في مدينة باريس، ويشهد تواجد نحو 3000 من الخبراء ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين للشركات العالمية وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين.

 ويشكّل المؤتمر منصة هامة تتيح للمشاركين إجراء حوارات تتمحور حول تأثير التكنولوجيا على الشركات الريادية والمجتمع، وبالتالي إتاحة فرصة كبيرة للشركات الناشئة للاستفادة من الخبرات المختلفة، والتشبيك مع الشركات الكبرى عالمياً، والاطلاع على أحدث التطورات الحاصلة في عالم ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى